التسويق الإلكتروني المجاني والمدفوع!! تختار مين؟
يستخدم المسوقين على شبكة الأنترنت نوعين من التسويق الإلكتروني المدفوع والمجاني .
مزايا وعيوب الطرق المدفوعة والطرق المجانية.
-الطرق المدفوعة:
فوائد الطرق المدفوعة أنها تجلب لك عملاء مستهدفين ومهتمين بمجالك أو منتجاتك سريعاً وبدقة وأن إعلانك يظهر فقط بالمهتم بالمنتجات والخدمات التي تعرضها.
عيوب الطرق المدفوعة في التسويق الإلكتروني أن المستخدمين ينفقون أموال على الإعلانات للحصول علي العملاء المستهدفين حسب المكان والزمان والعمر والنوع ومدة الاعلان .
-الطرق المدفوعة للتسويق الإلكتروني؟
1.الدفع مقابل النقر PPC
وهذه الطرق في التسويق الإلكتروني المدفوع أو PPC وهي اختصار لكلمة Pay per click وتعني الدفع مقابل النقر ومن أشهر شركات تعمل بهذا النوع من الإعلانات هي (جوجل أدوردز والفيس بوك).
جوجل أدوردز
وهي منصة جوجل الإعلانية ويتم إستخدامها في التسويق عن طريق تحديد الكلمات التي يبحث بها عملائك عن خدامتك أو منتجاتك، وعمل إعلانات تستهدف هذه الكلمات.
وهذه الطريقة تستخدم فى معظم المجالات وتعتبر من أفضل الطرق المدفوعة على الأنترنت في جلب عملاء مستهدفين، لأنك تستهدف الكلمات التي يبحث بها عملائك، ويمكنك إختيار دولة أو أختيار منطقة بأوقات معينة يظهر فيها إعلانك.
فيس بوك
الفيس بوك يوفر للمستخدمين إنشاء إعلانات على الموقع، وإعلانات الفيس بوك مثل جوجل أدوردز ولكن الفيس بوك يجلب لك مهتمين بمجالك، ويمكنك من خلال الإعلان على الفيس بوك إستهداف فئات معينة في دول معينة يظهر لها إعلانك أو المهتمين بمجال أو أهتمامات معينة، وهذا النوع من الإعلانات يساعدك في بناء علامة تجارية على الإنترنت وبناء قاعدة من المهتمين بمجالك.
الفرق بين الفيس بوك وجوجل أدوردز
الفرق بين إعلانات جوجل وإعلانات الفيس بوك، أنك بإعلانات الفيس بوك تجلب مهتمين بمجالك ولكن من الممكن أن يتفاعلوا معك في وقت لاحق، أما إعلانات جوجل أدوردز فهى تظهر لمن يبحث بالفعل عن منتجاتك أو خدماتك فبيكون مردودها أعلى.
-البنرات الاعلانية
البنرات أو المساحات الإعلانية هي الطريقة الثانية في التسويق الإلكتروني المدفوع، وتوجد مواقع كبرى تستطيع أن تحجز منها بنر أو مساحة إعلانية وتختلف تكلفة هذا النوع بمجال الموقع وحجم المساحة الإعلانية.
فوائد وعيوب البنرات الإعلانية في التسويق
1.فوائدها أن إعلانك يظهر في مواقع مهتمة بمجالك وأنت من تحددها ومن يرى إعلانك هو زائر مهتم بمجالك.
2.عيوب هذه الطريقة أنك تدفع مبلغ شهريأو مبلغ لعدد زيارات وليس تفاعل مثل إعلانات الدفع مقابل النقر، وأيضا تحتاج الى تصميم إعلان جذاب وأختيار المكان والحجم المناسب للإعلان، لكي يجذب جمهورك ليتفاعلوا معك.
2.الطرق المجانية:
فوائد هذه الطرق أنها مجانية،
عيوبها أنها تاخذ وقت طويل للحصول على عملاء مهتمين بمجالك بنسبة كبيرة.
الطرق المجانية للتسويق عبر الانترنت ؟
1.مواقع الإعلانات المبوبة.
2.المنتديات.
3.مواقع التواصل الاجتماعي.
1.مواقع الإعلانات المبوبة:
وهنا يستخدم المسوق مواقع الإعلانات المبوبة للتسويق عليها المنتجات أو الخدمات ولكن ليست كل الخدمات تستطيع أن تسوقها عبر مواقع الإعلانات المبوبة.
2.المنتديات:
التسويق عبر المنتديات هي طريقة مجانية يمكن التسويق وجلب عملاء جدد، ولكن قد يتم حذف موضوعك أن لم تتبع إرشادات كل منتدى.
3.مواقع التواصل الإجتماعي:
التسويق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي هي طريقة يستخدمها العديد من المسوقين لتسويق منتجاتهم عن طريق الإنترنت، ومن أمثلة هذه الطرق هو التسويق عبر موقع الفيس بوك وعن طريق التسويق بالجروبات وهي نشر الإعلانات على الجروبات ولكن هناك جروبات لا تسمح بذلك.
للإستفسار تواصلوا معنا على:
01225591227
22604761 02
أو أرسل رسالة خاصة علي الصفحة برقم هاتفك وسوف نتواصل معك مباشرة
أو أبعت بريد الكتروني علي info@appsrobo.com
Visit us: http:\\.appsrobo.com
مقال : 41
#AppsRobo
#سوشيال_ميديا
#تسويق_الكتروني
#ماركتنيج

Comments

Popular posts from this blog